الرئيسية / عربي ودولي / الكويت تعلن انها ستستغني عن مايقارب مليون ونص من العمالة الوافدة

الكويت تعلن انها ستستغني عن مايقارب مليون ونص من العمالة الوافدة

الحكومة الكويتية تعتزم الاستغناء عن خدمات مايقارب مليون ونص من العمالة الوافدة وذلك في سياق اجراءات لتصحيح التشوهات الموجودة في التركيبة السكانية للبلاد.

 

وقال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إن بلاده تعاني من خلل في التركيبة السكانية يتمثل بنسبة عمالة وافدة تشكل 70% من تعداد السكان البالغ عددهم حوالي 4,800 مليون نسمة، مشيرا إلى أن الحكومة تعتزم خفضها على مراحل بحوالي النصف.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الرسمية ، أن الوضع المثالي للتركيبة السكانية بالكويت هو أن تشكل نسبة الكويتيين 70% ونسبة غير الكويتيين 30% ولذا فإن أمامنا تحد كبير في المستقبل هو معالجة خلل التركيبة السكانية .

وذكر رئيس الوزراء الكويتي أن عدد العمالة المنزلية في الكويت يبلغ 750 ألف عامل ما يشكل نصف عدد الكويتيين. وقال إنه يمكن للكويتيين المساهمة في معالجة هذا الخلل من خلال توليهم جميع الأعمال في كافة المهن”.

وكان قد قدم نواب في مجلس الأمة الكويتي في نهاية شهر مايو الماضي مقترحا تشريعيا لتعديل التركيبة السكانية في البلاد .

 

حددت فيه نسب أوزان الجنسيات مقارنة مع عدد المواطنين الكويتيين، لتكون نسبة الهنود 15% والمصريين 10% والفلبينيين 10% والجنسية السريلانكية 10% والبنجلاديش 5% أما باقي الجنسيات فلا تزيد عن 3%.

أخبار ذات صلة

أمير الكويت يعلن اليوم الأحد بدء الحظر الشامل في البلاد

الإبعاد لعشرات الآلاف من الوافدين في الكويت .. و3 دول تتصدر القائمة

المصدر:الحدث اونلاين

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية تقرر منح الجنسية للمتميزين والمبدعين من مختلف دول العالم

قرار منح الجنسية السعودية للمبدعين والمتميزين وجد صدى واسع بين ابناء السعودية واصبحوا يتسابقون بترشيح …